هل قرأت؟

برج بابل وابرام ونمرود Tower of Babel

  

Tower of Babel, Abraham and Nimrod

برج بابل:


 


(تك11 :4):

وَقَالُوا: «هَلُمَّ نَبْنِ لأَنْفُسِنَا مَدِينَةً وَبُرْجاً رَأْسُهُ بِالسَّمَاءِ. وَنَصْنَعُ لأَنْفُسِنَا اسْماً لِئَلَّا نَتَبَدَّدَ عَلَى وَجْهِ كُلِّ الأَرْضِ».

يذكر كتاب اليوبيلات([1]) (يوب) أن البناء تم في زمن رعو (بن فالج بن عابر), وعندما كان عمره (161), وُلِدَ ابراهيم, ... وتم بناء برج بابل خلال (43) سنة. وتذكر (رؤيا أخنوخ 3) اليونانية: أن ارتفاع البرج كان: (463) ذراع, أي حوالي: 230م([2]) !!! وأنهم كانوا يحاولون ثقب السماء قائلين: لنري هل هي مصنوعة من الطين المشوي, أو القصدير, أو الحديد... !!! ويذكر التلمود أن الذين قاموا بالبناء هم أبناء حام, وكان إذا سقط حجر أثناء العمل حزنوا جداً وبكوا, ولكن إذا سقط شخص ومات لم يكترثوا له, وكان نمرود هو القائد.

برج بابل وابرام ونمرود Tower of Babel


 The height of the tower was approximately 463 cubits. Jewish tradition states that Abram and 11 people with him refused to participate in the work, so they were imprisoned. Then after that, the 11 people were able to escape, and Abraham was left alone who refused to escape, so he was taken to Nimrod, who ordered him to be thrown into the fire, was thrown into the fire, and it did not harm him. When Nimrod learned of this, he was very surprised, then he took him out of the fire, honored him, and gave him many gifts.
 He became afraid of him...
   Among the gifts that Nimrod gave to Abraham was a servant named: (Eliezer of Damascus) (Genesis 15:2).
 The Book of Jubilees (Yob) mentions that the construction took place during the time of Reu (the son of Peleg, the son of Eber), and when he was (161) years old, Abraham was born... and the Tower of Babel was built within (43) years. The Greek (Revelation of Enoch 3) mentions that the height of the tower was: (463) cubits, that is, about: 230 meters!!!
 “Come, let us build ourselves a city and a tower with its top in the sky. And let us make a name for ourselves, lest we be scattered abroad upon the face of the whole earth.”
  They were trying to pierce the sky, saying: Let us see if it is made of baked clay, or tin, or iron...!!! The Talmud mentions that those who built the building were the sons of Ham, and if a stone fell during work, they became very sad and cried, but if a person fell and died, they did not care about him, and Nimrod was the leader.
 We will also learn about Nimrod and our master Abraham. How did Nimrod challenge God? Nimrod continued with Nimrod bin Canaan, and what is the relationship between Nimrod and Satan? Is it as some say: Nimrod is an energy of light 🙉🙉🙉 Are the Titans the sons of Nimrod? And who are the greatest titans of the earth? We will discuss all these questions, and if time is not enough, we will talk about it in later videos, because Nimrod is the most powerful king on earth, the one who defied God, and some traditions say that God taught him about a fly 🤔 Is ​​Nimrod really the king who prostrated to Satan? And he said: I am your Lord? How was the end of Nimrod?
 We will also know: the Great Tower of Babel, the Tower of Babel, one of the Seven Wonders of the World, the real Tower of Babel, the Tower of Babel now, the Tower of Babel where it is located, the Tower of Babel in the Bible,


ويذكر تقليد يهودي:

أن أَبْرَامَ, و(11) شخص معه رفضوا الاشتراك في العمل, فتم حَبسَهُم, ثم بعد ذلك تمكن الــ (11) شخص من الهرب, وبقي إبراهيم وحده الذي رفض الهرب, فتم اصطحابه إلى نمرود الذي أمر بإلقائه في النار, فَأُلْقِيَ في النار ولم تضره, فلما علم نمرود بذلك تعجب جداً, ثم أخرجه من النار وأكرمه وأعطاه هدايا([3]) كثيرة, وأصبح يخافه ...


(تك 11 :6):

فقال الرب: هَلُم نَنْزِلْ وَنُبَلْبِلْ هُنَاكَ لِسَانَهُمْ حَتَّى لاَ يَسْمَعَ بَعْضُهُمْ لِسَانَ بَعْضٍ.


يتكلم الرب بصيغة الجمع (هَلُم نَنْزِلْ وَنُبَلْبِلْ...), في إشارة خفية للثالوث (كما ذكر آباء الكنيسة), بينما يعلق ترجوم "يوناثان بر عوزئيل" قائلاً: قال الرب (للملائكة السبعين الذين يقفون أمامه): تعالوا, سوف ننزل, وسوف نخلط لغاتهم, فلا يستطيع الإنسان أن يفهم كلام جاره!!!.


(تك11: 16):

وَعَاشَ عَابِرُ أَرْبَعاً وَثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ فَالَجَ. عابر([4]): هو النبي هود([5]) في تقليد العرب, وُلِدَ فالج, عندما كان نوح عمره (699) سنة, في أيام فالج([6]) قسّم نوح الأرض بين أَبْنَائه.


فكان نصيب سام([7]) الأرض التي بها جَنَّة عَدْن وهي تعتبر قدس أقداس الأرض, ثم قسَّم أبناء نوح الأرض بين أبنائهم في حياة نوح, الذي استحلفهم ألا يحاول أحد أن يأخذ حصّة لم تُعط له, ولكن كنعان([8]) نقض القسم, وأقام في أرضٍ ليست له.

الحواشي:



[1]  سُمّي كتاب اليوبيلات: (التكوين الصغير)، لأنه يبدو كملخّص لسفر التكوين, أما في الحبشيّة فاسمه خبر توزيع أيام الشريعة وشهادة الزمن.

 

[2]  الهرم الأكبر أعلى بناء أتمه الإنسان (بني حام) على الأرض، كان ارتفاعه يصل إلى (148) متر, بُني حوالي: (2560- 2540 ق.م), ويؤكد غالبية


المؤرخين أنه بُنِيَ بعد الطوفان, ولا ندري هل برج بابل كان قبل ذلك التاريخ ؟؟؟ من جهة أخرى يذكر البعض أن الهرم الأكبر بُني أصلاً للاحتماء من الطوفان, بناء على نبوة أخنوخ : فهو يأتي مع ربوات قدّيسيه ليُدين الكون ويُهلك كلَّ شرير ويخزي كلَّ بشر بسبب كل الأعمال الشرّيرة التي اقترفوها وبسبب كل الشتائم التي تفوّه بها ضدّه الخطأةُ الأشرار. (أخنوخ1: 9), وقد أورد مُعلمنا يهوذا في رسالته نبوة أخنوخ, فقال: وَتَنَبَّأَ عَنْ هؤُلاَءِ أَيْضًا أَخْنُوخُ السَّابعُ مِنْ آدَمَ قَائِلاً: «هُوَذَا قَدْ جَاءَ الرَّبُّ فِي رَبَوَاتِ قِدِّيسِيهِ، لِيَصْنَعَ دَيْنُونَةً عَلَى الْجَمِيعِ، وَيُعَاقِبَ جَمِيعَ فُجَّارِهِمْ عَلَى جَمِيعِ أَعْمَالِ فُجُورِهِمُ الَّتِي فَجَرُوا بِهَا، وَعَلَى جَمِيعِ الْكَلِمَاتِ الصَّعْبَةِ الَّتِي تَكَلَّمَ بِهَا عَلَيْهِ خُطَاةٌ فُجَّارٌ».(يه 14 , 15)

[3]   ومن الهدايا التي أعطاها نمرود لإبراهيم كان عَبْدٌ اسمه: (أليعازر الدمشقي) (تك15: 2).



[4]  عابر: هو النبي هود في تقليد العرب (الديانة الإسلامية), لعابر ولدين: قحطان وفالخ, أما قحطان فهو أبو العرب العاربة، وابنه يعرب, أبو العرب, وقد عاش في

فترة (8062) قبل الميلاد (Crosby, 2007, pp. 74-75 -  Sperl, 1989, p. 209), وهو أول من كتب اللغة العربية القديمة (ربما قصد بها العربية الكنعانية أو الفينيقية), (Sperl et al., 1996, p. 138. (Thackston, 2001, p. 7 - ومنه أخذ العرب اسمهم، نزل مع أخيه يقطان بن قحطان أرض اليمن وكان قحطان أول من ملك اليمن (ابن جرير الطبري. تاريح الرسل والملوك.) بالمقابل قال العرب الحجازيين أن إسماعيل بن إبراهيم هو أول من تكلم العربية وأن نسله من هاجر فقط هم العرب وأن اليمنيين تعربوا بلغة إسماعيل بن إبراهيم. ونرى علماء العربية حيارى في تعيين أول من نطق بالعربية، فبينما يذهبون إلى أن "يعرب" كان أول من أعرب في لسانه وتكلم بهذا اللسان العربي، ثم يقولون: ولذلك عرف هذا اللسان باللسان العربي، تراهم يجعلون العربية لسان أهل الجنة ولسان آدم، أي انهم يرجعون عهده إلى مبدأ الخليقة، وقد كانت الخليقة قبل "يعرب" بالطبع بزمان طويل !!!

 

[5]  هود: هو اسم لنبي يؤمن المسلمون أن الله أرسله إلى قوم عاد, وتحمل إحدى سور القرآن اسمه وهي: "سورة هود", ولقد ذكر اسمه (7)  مرات, منها: (5) مرات في سورة هود, ومرة واحدة في كلٍ من سورة الشعراء, وسورة الأعراف. ويفسر بعض المسلمون أن نوح لم يكن من أبناء إدريس (أخنوخ)، لورود حديث صححه البخاري (صحيح البخاري، كتاب الأنبياء، حديث 3164)، حيث يورد الحديث أن محمداً التقى إدريس في عروجه للسماء، وأن إدريس خاطبه قائلا له: « مرحباً بالأخ الصالح والنبي الصالح »، ويرون أنه لو كان محمداً من أبنائه لقال: « مرحبا بالابن الصالح » ..., ولأنهم يعتقدون بأن محمداً من أبناء نوح، فيستنتجون أن نوح ليس من أبناء إدريس (أخنوخ) !!!.


[6]  فالج في العبرية (פֶּלֶג) معناه: " قناة مياه أو مجرى مائي يفصل بين أرضين ", وهذا يُفسر معنى عبارة: لأَن فِي أَيَّامِهِ قُسِمَتِ الأَرْضُ. (تك 10 : 25),

ويفسرها البعض بأن فِي أَيَّامِهِ قُسِمَتِ الأَرْضُ, أي: تبلبلت الألسن وتفرقت الشعوب في أنحاء الأرض, وهكذا تكون واقعة برج بابل حدثت بعد الطوفان

بــ : (101) سنة, لأن فالج وُلِدَ لعابر بعد (101) سنة من الطوفان. (تك 11 : 10 -  16) وتذكر بعض التقاليد اليهودية أن فالج هذا هو الذي أنجب ملكي صادق الذي بارك إبراهيم في (تك 14 : 19): (وَبَارَكَهُ وَقَالَ: «مُبَارَكٌ أَبْرَامُ مِنَ اللهِ الْعَلِيِّ مَالِكِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ).

[7]  يذكر تقليد الإسماعيليين إقامة سام من الموت على يد المسيح فيقول:

عندما ظهر عيسى (المسيح) كان بين القوم مؤمن وكافر بين مُصدّق ومُكابر, حتى بعد إقامته للموتى (ابن أرملة نايين, ابنة يايرس, لعازر), وقال اليهود له: "إنك تُحي من كان موته قريباً, , فلعلهم لم يموتوا حقاً, وإنما أصابتهم سكتة (إغماء أو شيء من هذا القبيل), وطلبوه أن  يُحي لهم سام بن نوح  (الجدّ الأكبر لليهود والعرب), وكانت قد مرت على وفاة سام نحو(4000) سنة, فطلب منهم أن يدلوه على قبره, فلما فعلوا دعا عيسى (المسيح) ربه, فأجاب سام بن نوح روح الله, وقام من قبره وهو يُحدِّ الناس قائلاً: "صدقوه أنه نبي".

 
[8]   كنعان: كانت زوجته  اسمها "مرسال"، وسكن نسله منطقة الشام، وابنائه هم:

صِيْدُونَ: (وهو الابن الأكبر لكنعان، وعلي اسمه تم تسميه مدينة صيدا اللبنانية).

حِثًّا:  (أبو الحيثييون), يبوس (ذريته في القدس وهم اليبوسيون).

عموره: "أموري" (وعاشت ذريته " الأَمُورِيَّون " بين نهر الأردن والفرات، وسماه المصريين والاكاديين: بعمورو).

حوي: (ذريته الْحِوِّيَّيون), ...



لمشاهدة الفيديو: 

 👈👈👈 (اضغط هنا)


محتويات الفيديو :

♦️مقدمة 00:00
♦️برج بابل 01:07
♦️الاهرامات 01:55 
♦️ابراهيم رفض الاشتراك في بناء برج بابل 04:39 
♦️بلبلة الألسنة 05:20 
♦️عابر ابو العبرانيين هو النبي هود 07:27


.... Follow


Do not forget to subscribe to the service site:
(explanation between the lines of the Bible)
May the Lord reward you
🙏 Amen 🙏

لقراءة موضوعات تطبيقات عهد قديم
👈👈👈 (اضغط هنا)
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

لقراءة موضوعات تطبيقات عهد جديد
👈👈👈 (اضغط هنا)
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

لقراءة موضوعات اسرار في لغة الوحي
👈👈👈 (اضغط هنا)
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

لقراءة موضوعات عن الطلاق
👈👈👈 (اضغط هنا)

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

لقراءة موضوعات عن الابوكريفا

لتحميل (٥ صفحات) من كتاب التوراة في التلمود (١- ٥) PDF
👈👈👈(اضغط هنا)

لتحميل (٥ صفحات) من كتاب التوراة في التلمود (٦- ١٠) PDF
👈👈👈(اضغط هنا)

لتحميل (٥ صفحات) من كتاب التوراة في التلمود (١١- ١٥) PDF
👈👈👈(اضغط هنا)

لتحميل (٥ صفحات) من كتاب التوراة في التلمود (١٦- ٢٠) PDF
👈👈👈(اضغط هنا)


تحميل مقدمة مهمة لفهم اسرار لغة الوحي (٦ صفحات) PDF 
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ 

تحميل ٥ آيات من الانجيل تحليل وترجمة (١- ٥) (٥ صفحات) PDF  
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ 

تحميل  ٥  آيات من الانجيل  تحليل وترجمة  (٦- ١٠)  (٥  صفحات) PDF  
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _  

تحميل  ٥  آيات من الانجيل  تحليل وترجمة  (١١- ١٥) (٥  صفحات) PDF  
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _  

تحميل  ٥  آيات من الانجيل  تحليل وترجمة  (١٦- ٢٠)  (٥  صفحات) PDF  
 

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

Bibleube BLOG
Explanation between the lines of the Bible
Supervised by:
The Shepherd Father ologios

Coptic orthodox servant
explains between the lines of the Bible
مدونة Bibleube 
شرح بين سطور الكتاب المقدس
يشرف عليها:
الاب اولوجيوس الراعي 

شرح بين سطور الكتاب المقدس Bibleube

خادم قبطي ارثوذكسي
يقوم بشرح بين سطور الكتاب المقدس 

يسعدنا انضمامك إلى أسرة Bibleube لدراسة الكتاب المقدس

شرح بين سطور الكتاب المقدس Bibleube

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _


🌹 تحياتي 🌹
🌹 👋👋👋🌹
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -